Posted on Leave a comment

كم تدوم حشوة الأسنان الأمامية

حشوة الأسنان الأمامية

كم تدوم حشوة الأسنان الأمامية؟ هي من الأسئلة التي تشغل كثيرًا بال النساء والرجال، فلا شك أن الابتسامة الجميلة تتطلب أسنان متناسقة وناصعة البياض، لذا يرغب كل منهما في الحصول على أسنان بيضاء خالية من العيوب، ومن هنا أعددنا هذا المقال لنلقى الضوء على الفترة التي تدوم خلالها الحشوة الأمامية للأسنان، وعن سعرها، نسبةً للإقبال الشديد عليها في الآونة الأخيرة حصولًا على ابتسامة جذابة ناصعة البياض.

حشوة الأسنان الأمامية

حشوة الأسنان الأمامية
حشوة الأسنان الأمامية

ازدهر مجال تجميل الأسنان بشكل كبير وملحوظ في خلال السنوات الأخيرة، وزاد الإقبال على عمليات الأسنان التجميلية مثل تبييض الأسنان وتلميعها وحشوات الأسنان التجميلية، وتظهر أهمية الحشوات التجميلية وقت حدوث فراغات أو تشوه في الأسنان، وذلك يكون نتيجة لتسوسها أو تكسرها، مما نجد الطبيب يعمل على إزالة الجزء المتهدم ويضع بدلًا منه الحشوة التجميلية المناسبة.

كم تدوم حشوة الأسنان الأمامية

تتباين مدة بقاء شكل حشو الأسنان الدائمة وذلك تبعًا لنوع المادة المستخدمة في الحشو، فمثلًا هناك الحشو الفضي الذي يدوم من خمسة عشر إلى خمسة وعشرين سنة، ويدوم الحشو الذهبي من خمسة عشر إلى عشرين سنة، أما بالنسبة للحشو الكمبوزيت فإنه يستمر لفترة من خمس سنوات حتى خمس عشر سنة.

والجدير بالذكر إلى أن درجة الاهتمام بنظافة الفم والعناية بالأسنان من الأمور التي تلعب دورًا هامًا في مدة بقاء حشوات الأسنان.

عملية تركيب حشوة الأسنان الأمامية في السعودية

يمكن القول في إطار تساؤلنا عن كم تدوم حشوة الأسنان الأمامية؟ إن عندما يأتي وقت تركيب الحشوة التجميلية للأسنان، فإن الطبيب يقوم بتخدير المنطقة حول السن المراد حشوه بواسطة مخدر طبيعي، ومن ثم يستخدم الليزر أو المثقاب السني، حتى يزيل الجزء المتضرر من السن، ويظهر بعده المنطقة ويضع أخيرًا الحشو.

ومن الملفت للنظر إن المواد المستخدمة في حشوات الأسنان التجميلية متعددة ومختلفة، يمكننا التعرف عليها في الفقرة التالية:

المواد المستخدمة في حشوات الأسنان التجميلية

قد يستخدم الطبيب أي من المواد التالية أثناء تركيب حشوة الأسنان الأمامية، ومن هذه المواد ما يتضمن الآتي:

  • الحشو الذهبي: وهو يعتبر خليط من الذهب والنحاس وعناصر أخرى، وهو متين ويدوم لفترة طويلة، لكنه غالي التكلفة.
  • الحشو الفضي: يعتبر من الحشوات منخفضة التكلفة، لكن البعض يفضل الابتعاد عنه وذلك لاختلاف لونه عن اللون الطبيعي للأسنان، و لاحتوائه أيضًا على الزئبق.
  • حشوات البورسلين: تشبه في شكلها لون الأسنان الطبيعي، ولكنها مرتفعة التكلفة أيضًا مثل الحشو الذهبي.
  • حشوات كمبوزيت تجميلية: يمكن اعتبارها الأفضل للحشوة التجميلية للأسنان الأمامية، وذلك لاقتراب لونها من لون الأسنان الطبيعي، ولكنها أقل صلابة ولا تدوم لفترة طويلة.

أعراض الحاجة إلى حشو الأسنان الأمامية

حشوة الأسنان الأمامية
حشوة الأسنان الأمامية

في صدد تساؤلنا عن كم مدة تدوم حشوة الأسنان الأمامية، ينبغي القول إلى أن هناك بعض من الأعراض التي قد تظهر على المريض، وتكون في مضمونها وسيلة لإظهار أنه بحاجة إلى عمل حشو أسنان أمامية، ومن هذه الأعراض ما يتضمن الآتي:

  • الشعور بحساسية الأسنان المستمرة للمشروبات الساخنة أو الباردة.
  • الإحساس بالألم بشكل دوري في الأسنان.
  • تغير لون الأسنان، وتواجد بقع سواءً كانت داكنة أو بيضاء.
  • وجود ثقب أو تجويف داخل الأسنان.

طرق العناية بحشوات الأسنان في السعودية

استكمالًا لحديثنا عن كم مدة تدوم حشوات الأسنان الأمامية؟ تجدر الإشارة إلى أنه ينبغي العناية بحشوات الأسنان واتباع تعليمات الطبيب، والاهتمام بنظافة الفم والأسنان، وذلك من خلال الآتي:

  • زيارة طبيب الأسنان بشكل مستمر.
  • تنظيف الأسنان من خلال الفرشاة مرتين يوميًا، واستخدام خيط الأسنان مرة واحدة بشكل يومي على الأقل.
  • مراجعة طبيب الأسنان في حالة وجود تشقق أو تسرب شيء من الحشوة.
  • الابتعاد عن أي أطعمة شديد السخونة أو البرودة، وذلك تجنبًا لحساسية الأسنان.

اقرأ أيضًا: أدوية علاج عصب الأسنان

تعرفنا من خلال مقالنا على إجابة سؤال كم تدوم حشوة الأسنان الأمامية؟ هذا بالإضافة إلى أبرز التفاصيل الهامة والتي ترتبط بعمليات تركيب حشو الأسنان وعن كيفية العناية السليمة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *