Posted on Leave a comment

تعرف على حشوات الاسنان التجميلية وأهم أنواعها

حشوات الاسنان التجميلية

تعد حشوات الاسنان التجميلية أحد أنواع العمليات التي يخضع إليها عدد كبير من الأفراد في أي مرحلة عمرية، حيث إنها تأخذ نفس اللون الذي تظهر به الأسنان بشكل عام.

ولا تؤدي إلى اختلاف بشكل نهائي عن أشكال الأسنان الأصلية، إلا أنها تعمل على تحسين المظهر الخارجي للأسنان بشكل عام، ومن خلال مقالنا نتعرف على أهم الأنواع التي تظهر بها تلك الحشوات بشكل عام.

بالإضافة إلى الأهمية الخاصة بها بشكل مفصل للغاية، والكثير من المعلومات الهامة الأخرى، والتي تكون كما يلي:

حشوات الاسنان التجميلية

حشوات الاسنان التجميلية
حشوات الاسنان التجميلية

يتساءل عدد كبير من الأفراد بشكل عام عن تلك النوع من الحشوات، حيث إنها تكون عبارة عن أحد أنواع الحشوات التي تكون مخصصة إلى جميع أنواع الأسنان المختلفة، والتي تأخذ ذات اللون الذي تتميز بها أسنان الإنسان بشكل عام.

حيث تم استبدال الحشوات الخاصة بالأسنان التقليدية بغيرها الكثير من أنواع تلك الحشوة بشكل عام، ويتم استخدامها لكي يتم تعويض الجزء الذي تم فقده من الأسنان.

والعمل على سد كافة أنواع الفراغات التي يمكن أن تعرض إليها الفرد نتيجة وجود بعض الكسور داخل الأسنان أو التسوس بشكل عام.

حيث يتم تعويض هذا الجزء بطريقة تجميلية حتى لا تؤثر على المظهر العام الخاص بالسن، ولا يظهر على السن أنه معالج أيضًا عن طريق استخدام تلك الحشوة بشكل عام.

بالإضافة إلى تحسين المظهر الخارجي الذي تظهر به الأسنان بشكل عام.

أهمية حشوات الاسنان التجميلية

يوجد عدد من الفوائد التي ظهر لتلك النوع من الحشوات بشكل عام، والتي تكون عبارة عن ما يلي:

  • عدم ترك أي أثر على السن بعد أن يتم تركيبها، وعدم ظهور أي لون مختلف على الأسنان بشكل عام.
  • منح الأسنان قيمة جمالية بشكل كبير للغاية وإصلاح كافة أنواع العيوب التي كانت تتواجد على الأسنان بشكل عام.
  • إصلاح كافة أنواع العيوب منها التسوس بالإضافة إلى التشققات التي تتعرض إليها الأسنان بشكل عام، وأخيرًا الكسور الخاصة بالأسنان.

أنواع الحشوات التجميلية الخاصة بالأسنان

حشوات الاسنان التجميلية
حشوات الاسنان التجميلية

يوجد حوالي ثلاثة أنواع من تلك الحشوات التجميلية الخاصة بالأسنان، حيث تختلف كل نوع من الحشوات عن غيرها حسب المادة التي يتم تصنيع الحشوة منها بشكل عام، والتي تكون كما يلي:

1- الحشوات المركبة

يعتبر هذا النوع من أنواع حشوات الأسنان المشهورة بشكل كبير لدى العديد من العيادات الخاصة بالأسنان، ويتم استخدامها في تجميل الأسنان الأمامية بشكل عام، والتي تكون عبارة عن مزيج بين مادة البلاستيك مادة الريزين.

حيث إنها تكون عبارة عن مادة لينة بشكل تام يتم وضعها على الأسنان ويتم تخفيفها عن طريق استخدام منبع ضوئي مكون من ضوء الليزر الذي يكون مخصص فقط إلى تلك النوع من العمليات.

تكون درجة الإلتصاق الخاصة بتلك الحشوة قوية جدًا كما أنها تدور إلى العديد من السنوات التي تمتد إلى أكثر من حوالي 10 سنين.

2- حشوات السيراميك

هي أحد أنواع الحشوات التي تساعد في تجميل الأسنان بشكل عام، وتمنح الأسنان شكل جمالي كبير للغاية، بالإضافة إلى أنها تكون من الحشوات التي تقاوم التآكل والبقع.

3- حشوات الأيونومير الزجاجي

حشوات الاسنان التجميلية
حشوات الاسنان التجميلية

تعمل تلك الحشوة على سد كافة الفراغات التي توجد داخل الأسنان بشكل عام، كما أنها تستخدم للأطفال وتكون عبارة عن مادة الفلورايد الذي يعمل على منع انتشار التسوس داخل الأسنان بشكل عام.

تابع المزيد: أدوية علاج عصب الأسنان

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على حشوات الاسنان التجميلية، بالإضافة إلى أهم الأنواع الخاصة بها والكثير من المعلومات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *