Posted on Leave a comment

إزالة خيوط جراحة الأسنان

إزالة خيوط جراحة الأسنان

يتساءل عدد من الأفراد الذين يقومون بالخضوع إلى جراحة الأسنان عن متى يتم إزالة خيوط جراحة الأسنان، حيث يخاف الكثير من الأفراد من الآلام التي تكون ناتجة عن خلع تلك الخيوط.

كما أنهم لا يعرفون ما هو الوقت الصالح لإزالة تلك الخيوط بشكل تام، ومن خلال مقالنا نتعرف على المدة التي يتم من خلالها إزالة الخيوط  الخاصة بجراحة الأسنان.

بالإضافة إلى الطريقة التي يتم من خلالها إزالة تلك الخيوط بشكل عام، والكثير من المعلومات الأخرى، والتي تكون كما يلي:

إزالة خيوط جراحة الأسنان في السعودية

إزالة خيوط جراحة الأسنان
إزالة خيوط جراحة الأسنان

يتساءل الكثير من الأفراد عن المدة التي يتم من خلالها إزالة الخيوط التي تم استخدامها في جراحة الأسنان وما هي الطريقة التي يقوم الطبيب بإتباعها في إزالة تلك المواد.

والجدير بالذكر أن الخيوط التي تكون مخصصة إلى جراحة الأسنان تكون من المواد التي تكون قابلة للامتصاص بشكل تام بعد أن يتم شفاء الجرح بمرور الوقت بشكل عام.

حيث إن المريض لا يحتاج بشكل نهائي أن يقوم بالذهاب إلى الطبيب بعد الشفاء من الجرح فإن المواد التي يتم تصنيع تلك الخيوط منها يقوم الجسم بامتصاصها ولا تسبب له أي ضرر مهما كان، وذلك لأنها تكون في الغالب مصنوعة من مادة الكولاجين بشكل عام.

يتم استغراق حوالي فترة من عشرة أيام إلى تسعين يومًا لكي يتم امتصاص المواد التي يتم تصنيع تلك الخيوط منها داخل الفم بشكل عام، والشفاء التام من الجراحة الخاصة بالأسنان مهما كان نوعها.

نصائح بعد القيام بجراحة خياطة اللثة 

من خلال التعرف على إزالة خيوط جراحة الأسنان، نقدم لكم عدد كبير من النصائح المختلفة التي يجب أن يتم الاعتماد عليها أثناء فترة خياطة اللثة بشكل عام، والتي تكون كما يلي:

1- شطف الفم عن طريق استخدام الماء والملح

حيث إن تلك المحلول يتم استخدامه بعد مرور حوالي أربعة وعشرين ساعة من وقت الجراحة، لأنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بأي نوع من الالتهابات المختلفة، والبعد التام عن الإصابة بعدوى داخل اللثة بشكل عام.

2- عدم استخدام فرشاة الأسنان

لا يجب أن يتم استخدام فرشاة الأسنان في تلك الحالة بوجه عام، حتى لا يتم تعرض المنطقة التي تعرضت إلى الجراحة بشكل عام إلى أي التهاب أو مشكلة بوجه عام.

3- استخدام بعض المسكنات للألم

يقوم الطبيب بوصف عدد من المسكنات المختلفة إلى المريض بعد أن يخض إلى عملية الجراحة داخل الأسنان بوجه عام، وذلك يساعده في تقليل الآلام التي يمكن أن يشعر بها بعد الخضوع إلى الجراحة.

في حالة استمرار وجود الألم يلزم أن يتم الرجوع إلى الطبيب مرة أخرى لكي يتم التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الألم أو وصف بعض المسكنات الأخرى.

4- الالتزام بكافة التعليمات الخاصة بالطبيب

إزالة خيوط جراحة الأسنان
إزالة خيوط جراحة الأسنان

يجب على المريض أن يقوم بإتباع كافة التعليمات التي ينصحه الطبيب بها، وهي في أغلب الأوقات تكون عبارة عن الالتزام بالمضادات الحيوية التي يقوم الطبيب بوصفها إلى المريض بعد كافة العمليات الجراحية التي تتم داخل الأسنان بشكل تام.

حيث إن الالتزام بتلك الوصفات الطبية تساعد المريض من التقليل للتعرض إلى الإصابة بالالتهابات في اللثة المعرضة إلى الجراحة، كما أنها تعمل على تقليل فرصة الإصابة بأي عدوى داخل تلك المنطقة أيضًا.

تابع المزيد: أسعار تقويم الأسنان

ختامًا نكون تعرفنا سويًا على إزالة خيوط جراحة الأسنان، والوقت التي يتم إزالة تلك الخيوط فيها، كما أننا تعرفنا على بعض النصائح التي يتم إتباعها بعد الجراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.