أسعار زراعة الأسنان في السعودية وأهم المزايا

أسعار زراعة الأسنان

عدد كبير للغاية من الأشخاص يرغبون في التعرف على أسعار زراعة الأسنان حيث تعتبر هذه الخدمة واحدة من أهم وأكثر الخدمات المطلوبة من المرضى الذين فقدوا أسنانهم الطبيعية، وتختلف تكلفة زراعة الاسنان من مكان إلى آخر ومن حالة إلى حالة أخرى، حيث أنها تعتمد على استخدام مجموعة من الأجهزة والأدوات الحديثة والمتطورة لإمكانية الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

لذلك يمكننا القول أن هذا المقال يعتبر بمثابة الدليل الكامل لكل من يرغب في التعرف على كافة المعلومات والتفاصيل التي تدور حول هذا الموضوع، حيث تتميز العملية بأنها تساعد الشخص على أن تصبح أسنانه تتمتع بصحة جيدة وابتسامة لا مثيل لها.

أسعار زراعة الأسنان

من الجدير بالذكر أن الهدف الأول والأساسي من عملية زراعة الأسنان هو غرس زرعات معدنية جديدة في مكان الأسنان التالفة والتي تكون بسبب الإصابة بعدوى جرثومية مزمنة في الأنسجة التي تحيط بالسن، حيث يعتبر فقدان الاسنان من اكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص ويترتب عليها خلع السن وبالتالي فقدان قصور في وظيفة الفم وعدم القدرة على أداء المهام بشكل طبيعي مثل تقطيع الطعام.

لذلك قبل أن نتعرف على أسعار زراعة الأسنان يجب أن نتعرف على دواعي اللجوء إلى هذه العملية حيث أن جميعنا نتمنى أن تصبح أسنانا صحية وأن تكون ذات ابتسامة مثالية ومشرقة، لذلك يلجأ الكثير إلى زيارة الطبيب لكي يبحث معه عن حل مناسب لفقدان الأسنان.

 لأن عملية زراعة الأسنان تساعد كل من يعاني من عدم وضوح المخارج أو عدم القدرة على ارتداء طقم الأسنان أو فقدان سن واحد أو أكثر، ولكن بشكل عام يمكننا القول أن اسعارعملية زراعة الأسنان ليست مرتفعة جدًا وبالتالي فإنها مناسبة لجميع فئات العملاء، كما أنها تختلف من حالة إلى أخرى ومن عيادة إلى أخرى.

مزايا زراعة الاسنان

لعل من أكثر المقومات والعوامل التي تجعل عدد كبير للغاية من الأشخاص يرغبون في التعرف على أسعار زراعة الأسنان هو أنها توفر مجموعة واسعة ومتنوعة من المميزات والإيجابيات.

لذلك يمكنكم التعرف على أهم هذه المميزات من خلال قراءة النقاط التالية:

  • تتميز بأنها لا تجعل الشخص ينتظر عدة أشهر لكي يتمكن من استبدال السن التالف أو السن المكسور.
  • بالإضافة إلى أنها تساعد كافة الأسنان المزروعة على الالتحام مع عظام الفك بشكل أسرع وأسهل.
  • تتميز بسهولة وسرعة تعافي اللثة، كما أنها تساعد على عدم زيارة الطبيب بشكل متكرر ومستمر.
  • تساعد الأسنان المزروعة على أبعاد البكتيريا ومنعها من الدخول إلى المنطقة التي تم زرع السن بها.
  • كذلك تتميز بأنها تتيح للمريض إمكانية الحصول على ابتسامة مثالية ومشرقة.
  • عملية زراعة الأسنان تتناسب مع الشخص الذي يتمتع بلثة سليمة وخالية من المشاكل، كما تناسب الشخص الذي لا يدخن والذي يتمتع بحالة صحية جيدة.

خطوات عملية زراعة الأسنان في السعودية

تختلف الخطوات والإجراءات المتبعة في عملية زراعة الأسنان من حالة إلى أخرى حسب الحالة الصحية للفم، لذلك فإنها أسعار زراعة الأسنان تختلف من مريض إلى آخر، يمكنكم التعرف على خطوات العملية من خلال السطور التالية:

  • في البداية يتم إزالة كافة الأسنان التالفة والمكسورة.
  • الخطوة التالية هي زراعة عظام الفك ومن ثم تحضيرها إمكانية استقبال الغرسات، وذلك في حال لم تكن عظام المريض مؤهلة لزراعة الأسنان.
  • بعد ذلك يتم زراعة غرسات الأسنان وترك العظام لفترة كافية من الوقت، حتى تلتحم بالشكل المطلوب مع الغرسة يجب العلم أن هذه الفترة تختلف حسب نوعية الزراعة.
  • كما يتم تركيب دعامة السن وأخيرا يقوم الطبيب المتخصص بتركيب السن الصناعي.

ما بعد إجراء عملية زراعة الأسنان

بعد ان تعرفنا على خطوات إجراء هذه العملية يجب أن نتعرف أيضًا على مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها بعد العملية لإمكانية الحصول على أفضل النتائج الممكنة:

أولًا يجب على المريض تجنب تناول الأطعمة والمشروبات لمدة لا تقل عن ساعتين بعد إجراء العملية أي حتى تنتهي مدة التخدير.

المريض يمكن أن يشعر بألم في المنطقة التي تم زراعة الأسنان بها، خاصة في اليوم الأول بعد العملية بسبب زرع الغرسات المعدنية، في هذه الحالة يمكنه استخدام بعض المسكنات لتخفيف الألم.

كذلك على المريض العناية والاهتمام بأسنانه وأن يحرص على تنظيفها بشكل مستمر ومنتظم، وذلك عن طريق استخدام فرشاة الأسنان الناعمة بهدف منع إصابة دواعم السن.

من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة للعملية يجب على المريض التوجه مباشرة إلى الطبيب في حال ظهور العديد من الأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة أو الشعور بألم شديد أو نزيف أو ظهور إفرازات موضعية في الفم.

عوامل تزيد من نجاح زراعة الأسنان

لإمكانية الحصول على نتائج رائعة بعد العملية يجب أن تتوافر بعض الشروط التي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية، وبالتالي فإن نتائج العملية تعتمد على مركز زراعة الأسنان وتعتمد على هذه الشروط:

  • يجب أن تكون عظام الفك قد وصلت إلى مراحل النمو الكاملة وذلك لكي تكون قادرة على تحمل الغرسات المزروعة.
  • كذلك يجب أن يكون المريض غير مصاب بأي حالة من الحالات المرضية التي تؤثر على التئام العظام.
  • يجب على المريض ألا يكون من الأشخاص المدخنين.
  • أن يتم التعامل مع طبيب يملك سنوات طويلة من الخبرة والمعرفة في مجال زراعة الأسنان.

كم تبلغ أسعار زراعة الأسنان في السعودية

من الجدير بالذكر أن أسعار زراعة الأسنان تتراوح بين 3000 إلى 6000 ريال سعودي  ويمكن أن تزيد او تقل حسب العديد من العوامل التي سنتعرف عليها فيما يلي:

  • تختلف اسعار العملية حسب خبرة وكفاءة ومهارة طبيب الأسنان المعالج.
  • بالإضافة إلى أنها تختلف حسب الأدوات والأجهزة التي يتم استخدامها أثناء العملية.
  • تختلف اسعار عملية زراعة الأسنان حسب عدد الأسنان التي سيتم زرعها للمريض.
  • كما تختلف الاسعار حسب حالة المريض الصحية.
  • تختلف حسب العيادة الصحية أو المركز الذي سيتم إجراء العملية فيه.

المزيد من المعلومات عن عملية زراعة الأسنان

 تتميز عملية زراعة الأسنان الفورية بقدرتها الهائلة على تركيب الأسنان بطريقة سهلة وسريعة وفي نفس يوم العملية بدون الحاجة إلى انتظار شهور كثيرة، ولكن يجب العلم أن هذه العملية لا تتناسب مع جميع الأشخاص حيث يجب أن يكون المريض غير مدخن وأن يتمتع بصحة جيدة وأن يكون الفك خالي تمامًا من أي مشاكل، لذلك يجب الحرص على استشارة الطبيب قبل إجراء العملية.

أما بالنسبة لأسعار زراعة الأسنان تبدأ من 3000 ريال سعودي  ولكن من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة يجب عليك الالتزام بكافة نصائح وتعليمات الطبيب قبل وبعد إجراء العملية وذلك لضمان سهولة وسرعة التعافي، حيث تصل نسبة النجاح في عملية زراعة الأسنان إلى أكثر من 95%.

اقرأ أيضًا: ارخص سعر تقويم الأسنان

في نهاية هذا المقال نكون قد تمكنا من التعرف على كافة المعلومات والتفاصيل التي تدور حول أسعار زراعة الأسنان، كما تعرفنا على أهم وأبرز مميزات هذه العملية حيث تتميز بأنها تساعد على الاستمتاع بأسنان صحية خالية تمامًا من أي مشاكل والحصول على ابتسامة أكثر من رائعة.

e-ow-m83@hotmail.com

Leave A Comment

احجز موعد معنا