يتساءل كثير من الناس عن اسعار علاج جذور الأسنان، وهذا الأمر قد دفعنا إلى البحث عن جميع الأسعار التي تعرضها أغلب مراكز الاسنان في مصر وحرصنا على عرضها لك من خلال هذا المقال، وليس ذلك فقط بل تعمدنا على توضيح العوامل التي تؤثر على سعر هذه العملية، بالإضافة إلى كثير من المعلومات حول عملية حشو العصب، مثل كيفية القيام بع، وعدد الجلسات فيها، وغيره لذلك تابع معنا القراءة. 

اسعار علاج جذور الأسنان

اسعار علاج جذور الأسنان
اسعار علاج جذور الأسنان

تبدأ تكلفة سعر حشو العصب في مصر من 2500 جنيهًا مصريًا، و تكون هذه التكلفة على الحشو بدون تركيب طربوش، وفي هذا النوع من الجلسات ينتهي الأمر في جلسة واحدة إلا في حالة وجود ما يمنع، وجدير بالذكر أن تكلفة الطربوش منفردة تتعدى الـ 5000 جنيهًا مصريًا ويتم تركيبه في جلسة واحدة باستخدام تقنية الكاد كام.

سعر حشو العصب في مصر 2022

حرصنا أثناء حديثنا عن اسعار علاج جذور الأسنان على عرض قائمة لك بالأسعار الخاصة بحشو العصب في أغلب مراكز الأسنان في مصر، وسوف نعرضها عليك فيما يلي:

حشو العصب بالليزر

بعد أن تعرفت على أسعار علاج جذور الأسنان سوف تتعرف من خلال هذه الفقرة على حشو الأسنان بالليزر الذي حاز على إعجاب عدد كثير من الحالات، وأصبح يقبل عليه الكثير من الناس لما يعطيه من مظهر جمالي متميز يفوق شكل الحشوات الأخرى، وجدير بالذكر أن هناك عدة حشوات الأسنان بالليزر سوف نعرضها عليك في الفقرات التالية.

حشوة كمبوزيت

هي من أكثر الحشوات التي يتم استخدامها خلال الوقت الحالي لما بها من مميزات كثيرة، حيث إنها ترتبط مع الأسنان بصورة قوية للغاية من خلال عدة روابط ميكانيكية تعمل على تثبيت هذه الحشوة، وهناك كثير من الأطباء يطلقون عليها أسم الحشوة الضوئية.

يوجد نوعان من حشوات الكمبوزيت يقول الأطباء باستخدامها وفقًا للحالة، وسوف نعرض عليك هذه الأنواع فيما يلي:

حشوة كمبوزيت السائلة

تتمتع هذه الحشوة بميزة الأنسيابية العالية، ويمكن تطبيقها في أضيق الأماكن، ومن المميز أيضًا فيها هو شدة لمعانها؛ لكن هناك بعض العيوب بها جعلت كثير من الأطباء لا يفضلون استخدامها وهم قلة صلابتها، وصعوبة تشكيلها.

حشوة كمبوزيت التقليدية

شاع استخدام هذه الحشوة بسبب تعدد مميزاتها فهي تتمتع بالصلابة، كما أنها تقاوم الكسر، وفي الغالب سوف تجد هذه الحشوة على قائمة اسعار علاج جذور الأسنان أغلى قليلًا من الحشوات الأخرى.

حشوة العصب الزجاجية

تحتوي هذه الحشوة على مادة الفلورايد، ومع مرور الوقت تطلق هذه الحشوة المادة الموجودة بداخلها قيتم حماية الأسنان مجددًا، ويتم استخدام هذه الحشوة مع الأطفال، كما أنها لا تطلب تجفيف السن مثل الحشوات الأخرى، حيث إنها تحتاج لقليل من الماء؛ لكنها تتأثر بها مع مرور الوقت تتآكل.

العوامل المؤثرة في أسعار علاج جذور الأسنان

اسعار علاج جذور الأسنان
اسعار علاج جذور الأسنان

هناك عدد من العوامل المؤثرة في أسعار علاج جذور الأسنان، وسوف نعرض عليك أهم هذه العوامل فيما يلي:

ماذا يقصد بحشو العصب؟

بعد أن تعرفت على أسعار علاج جذور الأسنان سوف تتمكن من خلال هذه الفقرة من معرفة ما هو حشو العصب، حيث إنه عبارة عن إزالة لب الأسنان، واللب يكون عبارة عن نسيج دموي عصبي صغير يشبه الخيوط الصغيرة، يوجد في وسط السن الحي، وجدير بالذكر أنه يتم القيام بعملية حشو العصب في حالة وصول بكتيريا إلى العصب الأمر الذي يتسبب في التهابه، أو موته، أو تعفنه.

ما هو سبب اللجوء إلى حشو العصب؟

عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على عملية حشو الأعصاب، واسعار علاج جذور الأسنان عليك أن تتعرف على الأسباب التي تكون وراء حدوث حشو العصب، وهي:

كيفية القيام بعملية حشو العصب

تعتبر عملية حشو العصب عملية معقدة لحد ما ويختلف هذا الأمر من حالة لأخرى، ويتم خلالها القيام ببعض الخطوات، وهي:

  1. يقوم الطبيب بعمل ثقب في الجزء الخلفي من السنة الأمامية، أو في تاج الضرس الموجود في الخلف.
  2. يقوم الطبيب بعد ذلك باستئصال اللب، ثم يقوم بتنظيف حجرة العصب، وجميع القنوات العصبية، ثم يستعد لتوسيعها وتشكيلها من أجل ملئها.
  3. قد يحتاج الأمر إلى تكرار زيارتك إلى الطبيب أكثر من مرة، وخلال هذه الجلسات يقوم المريض بوضع حشو مؤقت في فتحة التاج ليحمي السن.
  4. بعد هذا يتم ملء الحجرة العصبية بمادة جتا بركا وهي مادة مطاطية تشبه القمع.
  5. في النهاية يتم وضع تاج فوق الضرس يظهر في شكل السن الطبيعي، ويتم وضع هيكل موضعي ليدعم هيكل السن.

جدير بالذكر أن عملية  إزالة اللب، وتنظيفه، وملء الفراغ في الحجرة العصبية، وغلق القناة العصبية هو الحل أكثر والمتفق عليه عالميًا منذ سنوات، لأنه الحل الوحيد لوقف فقد الأسنان المتبقية.

عدد جلسات حشو العصب 

اسعار علاج جذور الأسنان
اسعار علاج جذور الأسنان

ذكرنا فيما سبق أن هناك عدد من الجلسات يمكن أن تقوم فيها بعلاج جذور الأسنان، ومن المؤكد أنك تساءلت عن عدد هذه الجلسات قديمًا كانت تأخذ هذه الجلسات وقت طويل للغاية يصل إلى أسابيع؛ لكن في عصرنا الحالي أصبح من السهل أن تنتهي عملية حشو العصب في جلسة واحدة في الغالب، وتستغرق الجلسة الواحدة ما بين 30 – 90 دقيقة، وجدير بالذكر أن هناك عدد من العوامل تؤثر في تحديد عدد الجلسات، وهي:

تابع المزيد: أعراض تبديل أسنان الطفل

حشو الأعصاب يعتبر من أكثر الأمور الطبية التي يتم البحث عنها فجميع الناس لديها مشاكل في أسنانها، تؤدي إلى القيام بهذه العملية، لذلك عرضنا عليك أسعارها.

احجز موعد معنا